الرئيسية / Uncategorized / حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه و أهم النصائح لتجنب تسرب المياه بالمباني

حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه و أهم النصائح لتجنب تسرب المياه بالمباني

حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه و أهم النصائح لتجنب تسرب المياه بالمباني

بجانب حلول فورية وفعالة لتغلب على جميع مشاكل التسريب لحل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه يعاني الكثير من أصحاب المباني السكنية من مشكلة.

حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه بصورة مبالغ فيها دون مبرر ويجهل الكثير الأسباب العديدة التي من الممكن أن تكون سبب في حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه دون مبرر واضح .

وأبرز هذه الأسباب والتي تنتشر بكثرة في هي مشكلة كشف تسربات المياه التي يتجاهلها العديد من أصحاب المباني السكنية دون أدني وعي لما قد تسببه من أضرار كثيرة وبالغة علي سلامة المباني السكنية والأفراد الذين يعيشون بهذا المبني .

حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه

تعد مشكلة تسربات المياه بالمباني من أخطر المشاكل التي تهدد سلامة وصحة المبني السكني والأفراد القاطنين بالمبني فلا تقتصر أضرار تسرب المياه في شبكات تمديدات المياه الرئيسية .

وتسرب مياه الخزانات علي حل مشكلة ارتفاع فاتورة المياه المفاجئ والغير مبرر فقط بل تؤدي إلي أضرار بالنبية التحتية للمباني .

كما يؤدي تسرب المياه بالمباني الإنشائية إلي تآكل وتفتت الخرسانة الناتج عن تفاعل المياه مع الخرسانة بالإضافة الي صدأ الحديد والتي قد تتسبب في إنهيار الجدران والأسقف بل وإنهيار المبني بأكمله نتيجة لإهمال هذه التسربات الضارة .

فلابد من الحرص البالغ علي الكشف عن تسرب المياه بإستمرار والعمل علي حل هذه المشكلة بأسرع وقت لتفادي تسرب المياه المدفون والخفي والذي يعد من أخطر أنواع تسربات المياه فتتفاقم المشكلة وتتمدد هذه التسربات بسرعة كبيرة مما يؤدي إلي تفاقم أضرارها والتكلفة العالية لإصلاح هذه الأضرار

تسربات المياه : هي عبارة عن وجود تلف في أي من الأنابيب والشبكات المائية مكونة فتحتات بها تسمح بنفاذ الماء منها في مواضع غير صحيحة وتكمن خطورتها في تفاعلها مع المواد المحيطة بها من حديد وخرسانة مؤدية لتآكلها .

وسنستعرض معكم في هذا المقال أسباب إرتفاع فاتورة مياه والأضرار الناتجة عن  تسرب المياه وأنواعها وكيفية الكشف عنها .

أنواع تسرب المياه :

تسربات مياه ظاهرة : وهي عبارة عن تسربات المياه التي يمكن لأي إنسان رؤيتها بسهولة ولا تحتاج لإكتشافها خبير أو أجهزة مثل تسرب مياه المحابس وصنابير المياه وغيرها من تسربات المياه الظاهرة .

تسربات مياه خفية : هي عبارة عن تسربات المياه المدفونه تحت الأرضيات وبداخل الجدران ولا يمكن إكتشافها بسهولة وتحتاج لمتخصص وأجهزة شركه كشف تسربات المياه بالدمام  بتمديدات المياه مياه الصرف تحت المبني وتعد الأخطر بسبب عدم إكتشافها سريعا .

يسرني ان تشاهد مقالات مميزة في:

 

عن anwaraldamam

شاهد أيضاً

أهمية عزل خزانات المياه

أهمية عزل خزانات المياه يكون الظاهر في عزل الخزانات هو حماية الخزان نفسه من أي ...

error: Content is protected !!